Advertisements


Advertisements

المقادير

 

  1. كوبان من الحليب كامل الدسم.
  2. ملعقتان من الطحين.
  3. ملعقة كبيرة من النشا.
  4. علبة قشطة.
  5. نصف ملعقة صغيرة ملح.
  6. ملعقتان من الزبدة النباتية.

طريقة التحضير

  1. ضعي الطحين، الحليب، النشا، الملح في الخلاط الكهربائي واخفقيها لمدة دقيقتين، ثم ضعيها في قدر على نار هادئة مع التحريك المستمر، ويفضل أن يكون القدر من نوع ستانلس ستيل حتى لا يؤثرّ على نكهة الكريمة المحضرة.
  2. استمري بالتحريك حتى يبدأ بالغليان ويثخن، أبعديه عن الغاز وأضيفي إليه علبة القشطة وحركيه بالمضرب اليدوي، ثم أعيديه إلى الخلاط الكهربائي، واخلطيه لمدة ثلاث دقائق، ثم استخدميه في إعداد أي طبق ترغبين به.
  3. يجب الانتباه عند إعداد الأطباق التي تحتوي على كريمة الطبخ كالفوتشيني والدجاج بالفطر والكريمة وغيرها، حيث إنّ الكريمة يجب أن تضاف بالمرحلة الأخيرة من الطبخ، ولا يجب أن تترك لأكثر من خمس إلى عشر دقائق بعد الغليان، حتى تحافظ على طعمها وقوامها، ويجب عليك أن تكوني حذرة من أن تعرّضيها للاحتراق لأن احتراق الكريمة يفقدها نكهتها، وينتج طعماً سيئاً للطبق.

 

ملاحظة


عند إعداد الكريمة إذا كانت ثخينة بشكل كبير يمكن إضافة كمية من الحليب مع التحريك المستمر حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة، أمّا إذا كان الحليب مركز والطعم مركز، يمكن إضافة كمية من الماء بدلاً من الحليب مع التحريك المستمر، كما يمكن الاستعاضة عن ملعقة النشا بملعقة ونصف إضافية من الطحين ستحصلين على نتيجة مشابهة لنتيجة النشا ولن يكون هناك اختلاف في الطعم أو القوام

Loadingأضف للمفضلة


Advertisements